Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    كشفت شركة CATL عن أول نظام تخزين طاقة ببطاريات (BESS) أيونات الصوديوم في العالم يتم التحقق منه ميدانيًا، ما يمهد الطريق لتحويل تخزين الصوديوم إلى واقع تجاري

    يونيو 24, 2026

    شركة Levoit تكشف عن ثلاثةِ رفاق لموسم كرة القدم في الخليج

    يونيو 24, 2026

    Jack Technology تُدشّن SmartLink Master في السوق الفيتنامية

    يونيو 24, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    ورقة وقلم – Waraqaa Waqalamورقة وقلم – Waraqaa Waqalam
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    ورقة وقلم – Waraqaa Waqalamورقة وقلم – Waraqaa Waqalam
    الصفحة الرئيسية » مصر تراهن على كوب 27 لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية
    أخبار

    مصر تراهن على كوب 27 لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية

    أغسطس 19, 2022
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن رديت واتساب البريد الإلكتروني

    في إطار سعي الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع الوعي بقضايا البيئة والمتغيرات المناخية ومع قرب إقامة مؤتمر المناخ كوب 27، نظمت وزارة البيئة في مصر مؤخراً حملة لحماية النظم البيئية بمحمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء وتوعية الزوار بأهمية المحميات الطبيعية.

    مصر تراهن على كوب 27 لرفع الوعي بشأن التغيرات المناخية
    وأكدت وزيرة البيئة في مصر ياسمين فؤاد، جهود وزارة البيئة في رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، لافتة إلى “ما تم إطلاقه من حملات توعوية في هذا الصدد، ومنها ما تحمل شعار (رجع الطبيعة لطبيعتها.
    كما أوضحت أن “هذه الحملة تستهدف خلق الوعي حول تغير المناخ وأضراره، والإنجازات التي تقوم بها الدولة المصرية للمستقبل، إلى جانب العمل على تحفيز المواطنين على المشاركة لحياة أفضل، من خلال تغيير السلوك والعادات السيئة التي تؤثر على المجتمع”.
    كذلك، أكدت وزارة البيئة أن “مؤتمر المناخ السابع والعشرين سوف يحدث نقلة في ملف رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية، كما حدث مع كل الدول التي استضافت مؤتمر المناخ كالمكسيك والمغرب وجنوب أفريقيا وغيرها، من خلال عملية تحول ورفع الوعي بشأن قضية التغيرات المناخية”.
    إلى ذلك، نظمت وزارة البيئة حملة مكبرة لحماية النظم البيئية بمحمية أبو جالوم بمحافظة جنوب سيناء، والتوعية بأهمية المحميات الطبيعية ودورها في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي، وذلك بمشاركة عدد من المتطوعين المصريين والأجانب وجمعية حماية بنويبع.
    ووفق بيان الوزارة، فإن “الحملة تهدف إلى رفع الوعي بالمحميات الطبيعية، وخطورة الأكياس البلاستيكية، والتي تعد من أخطر مهددات النظام البيئي البري والبحري وصحة الإنسان وتهدد حياة العديد من الكائنات البحرية وعلى رأسهم السلاحف البحرية المهددة بخطر الانقراض”.
    وتضمنت الحملة رفع المخلفات من بعض أجزاء منطقة الساحل بالمحمية بنطاق منطقة البلوهول بدهب إلى منطقة أبو جالوم بنويبع (البلولاجون) والتي تعد من أكثر الأماكن بالمحمية استقبالاً للزائرين، لمدة 10 أيام متواصلة من حملات النظافة والتوعية البيئية، بالإضافة إلى توضيح أثر التغيرات المناخية على الطبيعة، خصوصاً مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ كوب 27 بشرم الشيخ العام الجاري.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن واتساب رديت البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    عمرو دياب يتفوق على إيمينيم وبيونسيه ومالوما

    مايو 12, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    إعادة فتح مضيق هرمز أولوية للاقتصاد العالمي

    مايو 4, 2026

    الإمارات تدعم الحلول الدبلوماسية للأزمات

    أبريل 27, 2026

    مشاريع دبي تعزز جودة الحياة بخطط تنموية كبرى

    أبريل 21, 2026
    المقالات الأخيرة

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    طيران الإمارات تعزز عملياتها بإضافة رحلات جديدة إلى غانا

    يونيو 19, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط موجة بيع واسعة وضغوط التضخم

    يونيو 5, 2026

    الاتحاد للطيران يزيد رحلاته إلى باريس هذا الصيف

    مايو 20, 2026

    أسعار الذهب والمعادن تتراجع لأدنى مستوى أسبوعي

    مايو 15, 2026
    © 2021 ورقة وقلم | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter