Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    ZTE و GSMA تعلنان عن موقع مشترك للقمة العالمية وقمة المستخدمين لشركة ZTE وحدث GSMA M360 ASEAN في معرض MWC26 Shanghai

    يونيو 27, 2026

    شركة CHINT تبرز حلولها الذكية والمستدامة وميسورة التكلفة في مجال الطاقة خلال منتدى الطاقة الإفريقي 2026

    يونيو 26, 2026

    Cui Li، الرئيسة التنفيذية للتطوير في شركة زد تي إي، في مؤتمر MWC شنغهاي 2026: إطلاق العنان للقيمة واحتضان حالة عدم اليقين في عصر الذكاء الاصطناعي

    يونيو 26, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    ورقة وقلم – Waraqaa Waqalamورقة وقلم – Waraqaa Waqalam
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    ورقة وقلم – Waraqaa Waqalamورقة وقلم – Waraqaa Waqalam
    الصفحة الرئيسية » حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان
    أخبار

    حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان

    سبتمبر 27, 2024
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن رديت واتساب البريد الإلكتروني

    مكتب أخبار مينانيوزواير – شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعالي جمشيد خوجاييف، نائب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية أوزبكستان، توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين الإمارات وأوزبكستان، بهدف تعزيز الشراكة الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. جاء ذلك ضمن زيارة سموه الرسمية إلى العاصمة طشقند، حيث التقى بعدد من المسؤولين الأوزبكيين.

    حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان

    من بين الاتفاقيات الموقعة، كانت اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل المدنية والتجارية بين الحكومتين، والتي وقعها معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي أكبر تاشكولوف، وزير العدل في أوزبكستان. تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في المجال القانوني والقضائي، خاصة في قضايا اللجوء إلى القضاء وتنفيذ الأحكام القضائية.

    كما وقعت الإمارات وأوزبكستان مذكرة تفاهم بشأن التجارة الإلكترونية، وقعها معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، ومعالي جورابك ميرزاماخمودوف، وزير الطاقة في أوزبكستان. تسعى المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجال التجارة الإلكترونية عبر الحدود، من خلال رقمنة التجارة وزيادة مستويات تبادل السلع والخدمات بين البلدين.

    في إطار التعاون التعليمي، وقعت الإمارات وأوزبكستان مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي، وقعها معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، ومعالي كونجراتباي شاريبوف، وزير التعليم العالي في أوزبكستان، وتهدف إلى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات في المجالات التعليمية وتطوير الأطر القانونية للتعليم العالي.

    كما شهدت الزيارة توقيع مذكرات تفاهم في مجالات اللوجستيات، المناطق الحرة، والتبادل التجاري، حيث وقعت مؤسسات مثل موانئ دبي العالمية وبلدية دبي مذكرات تعاون مع نظرائها في أوزبكستان لتعزيز الشراكات في تطوير المدن الذكية والبنية التحتية المستقبلية.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن واتساب رديت البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    توقعات تشير إلى تراجع الدولار بعد بيانات التضخم الأمريكية

    يونيو 26, 2026

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    طيران الإمارات تعزز عملياتها بإضافة رحلات جديدة إلى غانا

    يونيو 19, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط موجة بيع واسعة وضغوط التضخم

    يونيو 5, 2026

    الاتحاد للطيران يزيد رحلاته إلى باريس هذا الصيف

    مايو 20, 2026
    المقالات الأخيرة

    توقعات تشير إلى تراجع الدولار بعد بيانات التضخم الأمريكية

    يونيو 26, 2026

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    طيران الإمارات تعزز عملياتها بإضافة رحلات جديدة إلى غانا

    يونيو 19, 2026

    وزير الخارجية السعودي يصل إلى البحرين للمجلس الخليجي

    يونيو 10, 2026

    الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط موجة بيع واسعة وضغوط التضخم

    يونيو 5, 2026

    الاتحاد للطيران يزيد رحلاته إلى باريس هذا الصيف

    مايو 20, 2026
    © 2021 ورقة وقلم | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter